بالتعاون مع السفارة الكندية في بغداد تنفذ منظمة بيت الديمقراطية برنامج تمكين النساء والفتيات من الحصول على حقوقهن القانونية دون تمييز في المجتمع من خلال حلقات العمل وحملات التعبئة المجتمعية.

By | مايو 16, 2019

برنامج تمكين النساء والفتيات من الحصول على حقوقهن القانونية دون تمييز في المجتمع من خلال حلقات العمل وحملات التعبئة المجتمعية.

 
أطلقت منظمة البيت الديمقراطي (DHO) برنامجًا لتمكين النساء والفتيات من الحصول على حقوقهن القانونية دون تمييز في المجتمع وبالتعاون مع السفارة الكندية في بغداد. تم تنفيذ إحدى ورش العمل بالتعاون مع هيئة النزاهة في مقر الأكاديمية العراقية لمكافحة الفساد.يهدف المشروع إلى مساندة الجهود القائمة في دولة العراق لتمكين المرأة قانونيا وذلك بتعريفها بكافة حقوقها المنصوص عليها فى دستور وتشريعات دولة العراق و وفقاً لتعهداته الدولية بإستخدام تكنولوجيا المعلومات .يتبنى المشروع نهجاً شاملا يجمع ما بين تجميع وتبسيط المادة القانونية ومراجعتها، ومن ثم توفيرها ووضعها في متناول يد المرأة بشكل خاص والمجتمع ( والدراسين والمشرعين ) بشكل عام، بالإضافة إلى رفع القدرات وتدريب المختصين والجهات ذات الصلة.
حضر ورشة العمل القائم بأعمال السفارة الكندية في العراق السيد اندرو تيرنر و ايضا حضر الورش د.غادة البلداوي المستشارة في الامانة العامة لمجلس الوزراء